هذه الرسالة تفيد بأنك اخي الذائر غير منتسب الى منتدى النسيم ان كنت ترغب بالمشاركة فنرجوا منك التسجيل اما اذا كنت ترغب بقراءة المواضيع فقط فتفضل و اهلا بك زائرا كريما

الاخوة الاعضاء وزوار المنتدى تم افتتاح منتدى العلوم و الهندسة الرئيسي للتوجه الى المنتدى اليكم الرابط التالي
http://www.altonji.net/forum/index.php?
لتسجيل الدخول من قبل الاخوة الاعضاء يرجى الانتقال الى رابط المنتدى وتسجيل نفس بيانات ملفهم الشخصي
اما الاخوة الزوار فيمكنهم التسجيل ضمن المنتدى الجديد مباشرة وذلك بنسخ الرابط السابق و لصقه بمتصفحكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هذه الرسالة تفيد بأنك اخي الذائر غير منتسب الى منتدى النسيم ان كنت ترغب بالمشاركة فنرجوا منك التسجيل اما اذا كنت ترغب بقراءة المواضيع فقط فتفضل و اهلا بك زائرا كريما

الاخوة الاعضاء وزوار المنتدى تم افتتاح منتدى العلوم و الهندسة الرئيسي للتوجه الى المنتدى اليكم الرابط التالي
http://www.altonji.net/forum/index.php?
لتسجيل الدخول من قبل الاخوة الاعضاء يرجى الانتقال الى رابط المنتدى وتسجيل نفس بيانات ملفهم الشخصي
اما الاخوة الزوار فيمكنهم التسجيل ضمن المنتدى الجديد مباشرة وذلك بنسخ الرابط السابق و لصقه بمتصفحكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كتاب 200 دارة الكترونية باسلوب رائع جدا
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالثلاثاء فبراير 18 2014, 16:18 من طرف dodo_helmy2007

» الشبكات 2
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالأحد فبراير 26 2012, 21:56 من طرف عادل محمد عبدالله

» مشروع متكامل لبناء 1000 دارة الكترونية
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالأحد يناير 08 2012, 22:08 من طرف EMADHYDAR

» مجموعة كتب خاصة بالتحكم الكهربائي
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالجمعة يناير 22 2010, 14:24 من طرف Ahmed Mohamed El Sebaii

» لا تقولو جزاك الله الف خير
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالأحد نوفمبر 15 2009, 14:05 من طرف محمدحميد

» منتدى العلوم و الهندسة (هام جدا بالنسبة للأعضاء)
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالإثنين أغسطس 10 2009, 19:27 من طرف Ahmad Altonji

» قصيدة رائعة جمعت سور القرآن
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالجمعة يوليو 24 2009, 11:34 من طرف الطابلوج

» شحن البطارية لايستغرق عدة ثواني فقط
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالخميس يوليو 02 2009, 10:48 من طرف Ahmad Altonji

» دارات مؤقت زمني الكترونية
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Emptyالثلاثاء يونيو 30 2009, 01:24 من طرف نسيم الشهباء

مكتبة الصور
تحتوي المكتبة على صور عديدة و متنوعة
للمشاهدة اضغط هنا
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 177 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بسام الحسن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 499 مساهمة في هذا المنتدى في 235 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 85 بتاريخ الأحد سبتمبر 22 2024, 17:39

أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف

اذهب الى الأسفل

أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف Empty أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف

مُساهمة من طرف احمد دورين الأحد أبريل 12 2009, 00:58

ترجع غالبية الاسباب التى تعمل على أحتراق محركات ضواغط التبريد والتكييف الى الاسباب العشرة التالية:

1- الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب النبريد الراجع الى الضاغط.
2- فقد جزء من العزل الكهربائى للملفات (mis-installation) مما يعجل بأحتراق الملفات لاحقا.
3- فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفنى التشغيل.
4-مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسى للطاقة (power Supply) ويشمل:
- ارتفاع او انخفاض الفولتية
- عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 5ر3 % عدم توارن فى الفولت الى25 % ارتفاع
فى درجة حرارة المحرك.
- تفريغ البرق(lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيع الكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية
(surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك.
5- غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى الى اثار سيئة على عملية التزييت للضاغط.
6- التصميم السئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم انابيب التبريد- طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ....).
7- التحميص القليل لمركب التبريد (low Superheat) ممايؤدى الى أرتفاع درجة حرارة المحرك.
8- التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
9- تجمد ملف التبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم اجراء الصيانة الدورية.
10- التشغيل والتوقف مدد قصيرة جدا (short Cycling) والذى يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدى اخيرا لأحتراقها.

واخيرا اذا تم تلافى هذه الأسباب من الممكن الحد من احتراق محركات التبريد والتكييف وكما نعلم جميعا مدى التكلفة العالية لاستبدال
احدى الضواغط المحترقة والتى تخرج من الخدمة فى فترات وجيزة ..
احمد دورين
احمد دورين
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 84
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى