هذه الرسالة تفيد بأنك اخي الذائر غير منتسب الى منتدى النسيم ان كنت ترغب بالمشاركة فنرجوا منك التسجيل اما اذا كنت ترغب بقراءة المواضيع فقط فتفضل و اهلا بك زائرا كريما

الاخوة الاعضاء وزوار المنتدى تم افتتاح منتدى العلوم و الهندسة الرئيسي للتوجه الى المنتدى اليكم الرابط التالي
http://www.altonji.net/forum/index.php?
لتسجيل الدخول من قبل الاخوة الاعضاء يرجى الانتقال الى رابط المنتدى وتسجيل نفس بيانات ملفهم الشخصي
اما الاخوة الزوار فيمكنهم التسجيل ضمن المنتدى الجديد مباشرة وذلك بنسخ الرابط السابق و لصقه بمتصفحكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هذه الرسالة تفيد بأنك اخي الذائر غير منتسب الى منتدى النسيم ان كنت ترغب بالمشاركة فنرجوا منك التسجيل اما اذا كنت ترغب بقراءة المواضيع فقط فتفضل و اهلا بك زائرا كريما

الاخوة الاعضاء وزوار المنتدى تم افتتاح منتدى العلوم و الهندسة الرئيسي للتوجه الى المنتدى اليكم الرابط التالي
http://www.altonji.net/forum/index.php?
لتسجيل الدخول من قبل الاخوة الاعضاء يرجى الانتقال الى رابط المنتدى وتسجيل نفس بيانات ملفهم الشخصي
اما الاخوة الزوار فيمكنهم التسجيل ضمن المنتدى الجديد مباشرة وذلك بنسخ الرابط السابق و لصقه بمتصفحكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كتاب 200 دارة الكترونية باسلوب رائع جدا
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالثلاثاء فبراير 18 2014, 16:18 من طرف dodo_helmy2007

» الشبكات 2
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالأحد فبراير 26 2012, 21:56 من طرف عادل محمد عبدالله

» مشروع متكامل لبناء 1000 دارة الكترونية
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالأحد يناير 08 2012, 22:08 من طرف EMADHYDAR

» مجموعة كتب خاصة بالتحكم الكهربائي
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالجمعة يناير 22 2010, 14:24 من طرف Ahmed Mohamed El Sebaii

» لا تقولو جزاك الله الف خير
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالأحد نوفمبر 15 2009, 14:05 من طرف محمدحميد

» منتدى العلوم و الهندسة (هام جدا بالنسبة للأعضاء)
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالإثنين أغسطس 10 2009, 19:27 من طرف Ahmad Altonji

» قصيدة رائعة جمعت سور القرآن
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالجمعة يوليو 24 2009, 11:34 من طرف الطابلوج

» شحن البطارية لايستغرق عدة ثواني فقط
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالخميس يوليو 02 2009, 10:48 من طرف Ahmad Altonji

» دارات مؤقت زمني الكترونية
شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Emptyالثلاثاء يونيو 30 2009, 01:24 من طرف نسيم الشهباء

مكتبة الصور
تحتوي المكتبة على صور عديدة و متنوعة
للمشاهدة اضغط هنا
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 177 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بسام الحسن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 499 مساهمة في هذا المنتدى في 235 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 85 بتاريخ الأحد سبتمبر 22 2024, 17:39

شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة

اذهب الى الأسفل

شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Empty شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة

مُساهمة من طرف احمد دورين الأحد أبريل 12 2009, 22:57


السلام عليكم : نبدي الشرح


التنفس يحتاج الى عاملين مهمين همة وجود

اوكسجين كافي ووجود ضغط كافي حتى يدفع

الاوكسجين داخل الرئة وهاي الامور متوفرة

على سطح الارض لان وجود اوكسجين كافي

وجود ضغط كافي بس كل ما ارتفعنة الى اعلى

قل الضغط وبتالي مراح يدخل الاوكسجين الى

داخل الرئة وراح يسبب حالة تسمى هايبوكسيا

الى هية فقر او نقصان الاوكسجين بالدم

لذالك الطائرات الي اطير على ارتفاع عالي تحتاج

نضام الضغط ونضام التبريد وبما انو نضام الضغط

قصة طويلة راح نتكلم على نوع من انواع انضمة التبريد

الي هية نضام AIRCYCLE ونضام

VAPORCYCLE

وبالتحديد راح نتكلم عن النوع الاول الي هوة الاير سايكل

طبعا النظام يتكون من

PRAIMARY HEAT EXCHENGER

مبادل حراري اساسي

COMPRESSOR

ضاغط

SECONDARY HEAT EXCHENGER

مبادل حراري ثانوي

EXPANTION TURBINE

توربينة التمدد
WATER SEPARATOR

فاصل الماء


VERNATHERM

حساس حراري

CONTROL VALVE

صمام التحكم

كما في الصورة اسفل

شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Casaup.com-984c3c2d66]شرح نضام التبريد في الطائرات ارجو للاستفادة Casaup.com-984c3c2d66[/url]

نبدي الشرح


طبعا الهوى راح يجي من المراحل الاخيرة من الكومبرسور

طبعا كومبرسور المحرك وليس كومبرسورالنضام واكيد لانة

جاي من المراحل الاخيرة راح يكون درجة حرارتة عالية

وضغطة عالي لان العلاقة بين الضغط والحرارة طردية

راح يدخل الهوى على المبادل الحراري الاساسي وراح يصير

تبادل بين الهوى الي جاي من الكومبرسور والرام اير الي هوة

الهوى المحيط بطائرة الي يدخل عن طريق دكت خاص بي

ودرجة حرارتة منخفظة راح يصير التبادل الحراي وراح تقل

درجة حرارة الهوى الي جاي من الكومبرسور ويدخل بعدها الى

الضاغط راح يزيد الضغط وبتالي الحرارة لذالك خلينة مبادل حراري

ثانوي راح يصير تبادل مرة لخ ويبرد الهوى ويدخل الى توربينة التمدد

راح يتمدد الهوى يقل ضغطة وبتالي حرارتة تقل بسبب التمدد المفاجئ

وقلة الضغط راح تتكون ذرات ماء الي راح تسبب مشاكل الي هية

تكون الثلج الي راح يعطل النظام لذالك خلينة فاصل الماء الي راح

يخلصنة من الماء وراح يدخل الهوى نقي بارد الى كابينة الطائرة

بالنسبة لحساس الحرارة فا يتحسس درجة الحرارة بالنظام واذا وصلت

درجة الحرارة الى حد ممكن يتكون بي ثلج راح يرسل اشارة الى صمام

التحكم ويفتح ويجيب هوى حار نسبيا حتى يذوب الثلج اكيد راح

تسالون ليش خلينة الكومبرسور بالنظام مع العلم انة الكومبرسور راح

يزيد الحرارة لان الهوى من راح يتمدد داخل توربينة التمدد راح يصير

تحوال من الطاقة الحرارية الى طاقة حركية واحنة نعرف قانون حفظ

الطاقة يقول الطاقة لاتفنى ولاتستحدث وانما تغير من شكل الى اخر

واذا شفنة الصورة راح نشوف اكو عامود ناقل للحركة شفت مرتبط

بين توربينة التمدد والضاغط حتى يدور الضاغط وشكرا






احمد دورين
احمد دورين
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 84
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى